ثقافةفيديو 24

من مهرجان دبي للفيلم السنيمائي: نوال إيمان تسافر بنا “إلى آخر الزمان”

‏نوال ايمان ممثلة جزائرية، ‏درست ‏آداب و لغات أجنبية ثم ‏محاسبة بعدها دخلت عالم المودا كعارضة أزياء و تحصلت على لقب ملكة جمال السياحة الجزائر في سنة 2004. ‏في سنة 2005 التحقت بتصوير السلسلة الفكاهية ناس ملاح سيتي في موسمها الثالث ، أدت عدة ادوا مع كبار الممثلين الجزائريين و من بعدها احترفت من خلال ادائها لعدة ادوار في مختلف الإنتاجات التلفزيونية و السينمائية كماقدمت فقرات في برامج راديو الى ان خاضت اول تجربة لها في التنشيط بمشاركتها في برنامج ممنوع على الرجال في قناة نسمة TV ، اخر برنامج من تنشيطها كان معيشة DZ.
نسيمة هو إسم الشخصية التي أدت دورها الممثلة إيمان في فيلم (إلى آخر الزمان) الذي شاركت به مخرجته :ياسمين الشويخ عن فئة المهرالطويل ضمن مهرجان دبي للفيلم السنيمائي في دورته 14 ،والتي إمتدت من 14-6 ديسمبر2017 .
هي إحدى قصص الحب من بين أحداث الفيلم، تولد بين القبور بمقبرة سيدي بولقبور بمدينة مستغانم، أين تزاوجت مشاعرنسيمة وجلول اللذان يعيشان هناك وسط معتقدات إجتماعية تؤمن ببركة أولياء الله الصالحين و ممارسة شعائر المديح و تنظيم الولائم لروحهم حيث تتوج علاقتهما بزواج أقيمت على إثره حفل بالمقبرة لأول مرة منذ إنشائها رغم معارضة شيخ المقبرة فالبداية .
مهنة نسيمة ليست ببعيدة عن روح سيدي بولقبور أين تجني لقمة عيشها من خلال تحضير الطعام وتوزيع أكياس مياه الشرب لزوار المقابر ،وهي المهنة التي تشاركت فيها نسيمهة وصديقة عمرها المساماة في الفيلم العالية قبل أن ترحل هذه الأخيرة لتبدأ مع رحيلها أحداث و مجريات الفيلم. وأثناء تغطيتنا لفعاليات المهرجان إستطعنا الظفر بحوارحصري مع صاحبة شخصية نسيمة الممثلة إيمان نوال فأخبرتنا بما جاء فالحوار:

مقالات ذات صلة

إغلاق