ثقافة

“شرم الشيخ السينمائي” يستضيف ورشة سينما الديجيتال لكمال عبد العزيز

يستضيف مهرجان شرم الشيخ السينمائى فى دورته الثانية المزمع إقامتها في الفترة من ٣ إلى ٩ مارس المقبل مدير التصوير كمال عبد العزيز الذى سيقدم ورشة الاحساس الضوئي وسينما الديجيتال ، الكاميرا الديجيتال والعدسات والاضاءة .

وهي دورة عن تعريف أنواع الكاميرات الديجيتال ،العدسات ،امتلاك المهارات العلمية والأسس النظرية في التعامل مع العدسات المختلفة والاضاءة،والتأثير الحقيقي للضوء في جودة الصورة.

كما سيتم شرح عملي عن تركيب الكاميرا والعدسات بأنواعها المختلفة وخصائصها ،وكيفية الاستفادة القصوى من امكانيات كل عدسة وكذلك تحقيق جودة الصورة العالية من خلال الفهم الحقيقي للإضاءة وعلاقتها بالعدسات.

وسوف يتم منح المتدربين فرصة عملية للتعرف علي الجوانب الجمالية في تكوين الكادر وأسس التصوير وكيفية التغلب على المشاكل أو العقبات التي تعترض المصور في موقع التصوير .

وفي نهاية الدورة سيكون هناك مشروع تخرج لجميع المتدربين .

ويشار إلى أن كمال عبد العزيز قد تخرج من المعهد العالي للسينما، أكاديمية الفنون قسم التصوير السينمائي والإضاءة ، شغل عدة مناصب ومنها أنه كان مؤسسا وعميدا لمدرسة سينما جيت بالقاهرة ، رئيس المركز القومي السينمائي سابقا ،رئيس لجنة التحكيم في مهرجان قصر السينما للأفلام التسجيلية والقصيرة لعام2011، عضو لجنة تحكيم في مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية عام 2012،عضو لجنة تحكيم في مهرجان قرطاج عام 2012 ،عضو اللجنة العليا للمهرجانات في القاهرة ،قام بتصوير أكثر من 40 فيلماً روائياً و30 فيلماً تسجيلياً محلياً وعالمياً ،عمل مع كبار المخرجين (محمد خان – نادر جلال- إيناس الدغيدي – خيري بشارة) ،قام بتدريس التصوير السينمائي والديجيتال سينما في العديد من المعاهد والجامعات ،رئيس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام التسجيلية الأول بقصر السينما عام 2011 ،عضو لجنة تحكيم مهرجان قرطاج عام 2012 ، عضو لجنة تحكيم مهرجان بونا السينمائي الدولي عام 2013 ، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة لعام 2013 في دورته السادسة عشر .

ومن بعض أعماله السينمائية فيلم “رحلة حب”،”بنات وسط البلد”،”النمس”،”ضحك ولعب وجد وحب”،”سوبر ماركت”ومسلسل”الضاهر” الذي لم يعرض بعد.

“شرم الشيخ السينمائي” يستضيف ورشة سينما الديجيتال لكمال ع

مقالات ذات صلة

إغلاق