ثقافةحوارات

الفنان DJAM للجزائر24 :وضعت لمستي الخاصة على موسيقى ال”GNAWA”..وأغنية ” مريم” إسقاط لقصة شخصية

تبنى شعار “خالف تعرف” وكان له ذلك فهو المتميز بالكلمة واللحن والمبهر كذلك بستايل لباسه ذلك ال ( look ) الذي مزج فيه بين ثقافته الافريقية وحياته الأوروبية وأصالته الجزائرية.
“جميل أحمد غولي ” صوت ليس كغيره ، يمزج في الموسيقى والغناء الذي يغمر به جمهوره بين عدة ثقافات موسيقية كما تحمل كلمات أغانيه التي يكتبها ، هموم مجتمع شبابي ينتمي اليه فتتجلى لك صورة شباب الجزائر العميقة وانت تتمعن في تحليل الكلمات التي تحملها كل اغنية من روائعه وتحمل معها افراح والام وطموحات الشاب الجزائري .
يغني “DJAM ” وهو اسمه الفني أغانيه على نغمات موسيقى القناوه (Gnawa) لكن بمفتاح موسيقي خاص به كيف لا وهو من كان أحد أعضاء فرقة ” Djemawi Africa”التي تأسست سنة. 2004 و التي انفصل عنها فيما بعد سنة2016 لتبدأ نجوميته التي تحاولت أصداءها إلى أوروبا إثر مشاركته في أحد برامج اكتشاف المواهب A La Recherche de la nouvelle Star التي جاءت مشاركته فيها للانتشار والتعريف بموسيقاه اوروبيا ، ومن ضمن الأغاني الخاصة به والتي جلبت له شعبية وجماهيرية هي اغنية Hechiche و poichiche ، كذلك اغنية “مريم ” .
بين الجدية والهزل يختار ويبدع “DJAM ” في اختيار مواضيع أغانيه ناهيك عن لمسته الموسيقية التي أضافها على موسيقى “Gnawa” ، التقيناه في حفلته التي اختتم بها فندق الشيراطون سهراته التي نظمتها وكالة. (Think Box ) تحت إشراف صاحبها ” وليد حملاوي ” واكتشفنا بعض الجوانب الفنية والإنسانية الخاصة ب”DJAM ” والتي ستتعرفون عليها من خلال هذا الحوار :

مقالات ذات صلة

إغلاق