السينما

القاهرة السينمائي يمنح جائزة التميز لـ “ماجد الكدواني”

قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح جائزة فاتن حمامة للتميز للممثل المصري “ماجد الكدواني” الذي  أشادت لجنة تحكيم مهرجان شيكاغو الدولي ال 47 بالفيلم، وبأدائه ومنحته جائزة أفضل ممثل،كما حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي عن دوره في نفس الفيلم.

الكدواني حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبو ظبي السينمائي وأفضل ممثل في مهرجان أفلام السلام بهوليوود، كما منحه المركز الكاثوليكي للسينما جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “اسماء”، وفي  2013  منحته “جمعية الفيلم” جائزة ممثل الدور الثاني رجال عن فيلم «ساعة ونص»، ثم عادت ومنحته في مهرجانها الـ43 ، جائزة أفضل ممثل عن فيلم “قبل زحمة الصيف”. وفي الشهر التالي مباشرة استحق جائزة الإبداع الفني من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دوره في فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة”.

تجدر الإشارة الى ان هذه الجائزة  يصممها  الفنان الكبير آدم حنين، وتُمنح بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت في الارتقاء بالفن السينمائي، ومن المقرر تسليم الجائزة في حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين (21 – 30 نوفمبر 2017).

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق