ناس الفايسبوك

جازي تسجل 8 ملايين متعامل بالانترنت و 400 ألف زبون جديد

سجّلت شركة جازي خلال الثلاث أشهر الأولى من سنة 2018 انخراط قرابة 400 ألف زبون جديد إلى قاعدة المشتركين لديها، وقدرت الشركة نسبة هذا النمو بـ 02 بالمائة مقارنة بالربع الأخير من عام 2017، وظهرت نتائج الربع الأول من السنة الجارية جد ايجابية، حيث عرفت ارتفاعا في مداخيل المتعامل من الانترنت بنسبة 79.7 بالمائة مقارنة بالربع الأول من 2017 بفضل زيادة استخدام الإنترنت عبر الهاتف النقال عقب نشر وتكثيف شبكتي الجيلين الثالث و الرابع.

وفي بيان يستعرض حصيلة الشركة خلال ثلاث أشهر الأولى من سنة 2018 أوضحت شركة جازي أن هذا النمو جاء نتيجة الانتقال إلى إستراتيجية تسعير أكثر قوة فيما يتعلق بالانترنت وإطلاق عروض تنافسية جديدة، هذا ما زاد وفق البيان في عدد مستعملي الانترنت بنسبة 13.4 بالمائة، من 7.1 إلى 8 مليون مشترك مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017. وفي نفس السياق، انتقلت قيمة حصيلة الأعمال من 2.8 مليار دينار إلى 5 مليارات دينار في الربع الأول من عام 2018.

وبلغ عدد المشتركين في 31 مارس 2018 15.3 مليون زبون لدى جازي، واعتبر ورغم هذا الاتجاه التصاعدي الذي لم يتم تسجيله منذ نهاية عام 2014، اعتبرت الشركة أنها تواجه استمرار بعض الصعوبات الناجمة عن بيئة اقتصادية كلية معقدة للغاية تتميز بمنافسة قوية، وفرض ضرائب مقيدة من خلال قانون المالية لعام 2018 و إطار تنظيمي صعب وعدائي أحيانا.

وحسب الإحصائيات التي قدمتها الشركة فقد انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 9.3 بالمائة على أساس سنوي، وانخفضت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك و تسديد الديون بنسبة 17.3 بالمائة على أساس سنوي. في المقابل، بلغ هامش الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضرائب والاستهلاك و تسديد الديون 44.9 بالمائة، مرتفعاً نقطتين مئويتين على أساس ربع سنوي، و هذا مؤشر كبير على الصحة المالية و ربحية الشركة وفق نص البيان .

وفي شهر مارس الفارط غطت خدمات الجيل الرابع 28 ولاية وأكثر من 25.3 بالمائة من عدد السكان، في حين غطت شبكة الجيل الثالث 48 ولاية وأكثر من 75 بالمائة من السكان، وفي نفس الفترة، بلغت الاستثمارات باستثناء التراخيص 1.6 مليار دينار، أي 13.5 بالمائة من المداخيل.

وتزودت جازي ببنية رقمية جديدة، بالإضافة إلى ذلك، قام مجلس إدارة الشركة بتعيين ثلاثة مدراء مفوضين جدد تم اختيارهم من قبل صندوق الوطني للاستثمار للمشاركة في مداولات اللجنة التنفيذية للشركة، تعد هذه التعيينات، التي تم الاتفاق حولها خلال اجتماعات الصندوق الوطني للاستثمار ومجمع فيون، جزءًا من عملية ترقية الإطارات الجزائرية إلى المناصب العليا في المؤسسة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق