ناس الفايسبوك

فيسبوك يحذف 583 مليون حساب مزيف خلال الربع الأول من عام 2018

نشرت شركة فيسبوك أول تقرير لها عن تطبيق المعايير المجتمعية يشرح بالتفصيل نوع الإجراءات التي اتخذتها بشأن المحتوى الذي يوجد به عنف، ومواد جنسية، والمحتوى المتعلق بالإرهاب وخطاب الكراهية، ورسائل البريد المزعجة، في محاولة مستمرة لاستعادة ثقة المستخدمين في الشبكة الاجتماعية.

التقرير قام بكتابته غاي روزين نائب رئيس إدارة المنتجات بالاشتراك مع أليكس شولتز نائب رئيس قسم تحليل البيانات في فيسبوك، وقد جاء في هذا التقرير: “إن فيسبوك حذف حوالي 583 مليون حساب مزيف في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، وهذا العدد من الحسابات المزيفة يعتبر أقل من عدد الحسابات المزيفة التي تم حذفها في الربع الرابع من عام 2017 والتي بلغت 694 مليون حساب، وهذا لا يشمل ملايين الحسابات المزيفة التي يكتشفها فيسبوك قبل إتمام عملية التسجيل ويقوم بحذفها”.

وقدم موقع فيسبوك أيضًا تحليلاً للمحتوى غير المرغوب فيه الذي تمت إزالته خلال الربع الأول من عام 2018، بالإضافة إلى حجم البيانات التي تم الإبلاغ عنها بواسطة أنظمته أو التي أبلغ عنها المستخدمون:

– تم حذف 837 مليون رسالة غير مرغوب فيها في الربع الأول من عام 2018 – تم العثور على 100% منها قبل أن يقوم المستخدمون على فرصة للإبلاغ عنها.

– تم حذف 21 مليون منشور من المحتوى يعرض عرى ونشاط جنسى بشكل غير لائق، وقد تم اكتشاف نسبة 96% منها أولاً بواسطة أدوات فيسبوك.

– تم حذف 3.5 مليون منشور من المحتوى العنيف، تم التعرف على نسبة 86 % منها بواسطة أدوات فيسبوك.

– تم حذف 2.5 مليون منشور يحض على الكراهية، وقد تم التوصل إلى 38% منها بواسطة أدوات فيسبوك التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق