ناس الفايسبوك

تحديثات ضخمة…تطبيق ماسنجر في حلة جديدة!

أعلنت شركة فيسبوك، عن مشروع LightSpeed، الذي يمثل تطبيق ماسنجر أعيد بناؤه بالكامل، مشيرة إلى أنّ حجم التطبيق الجديد سيكون أقل من 30 ميجابايت – أي أصغر بأكثر من الثلثين من تطبيق ماسنجر الحالي – وهو قابل للتشغيل في أقل من ثانيتين.

وقالت آشا شارما Asha Sharma، مديرة منتج ماسنجر للمستهلك، فإن مشروع LightSpeed يهدف إلى تقديم الميزات الكاملة لبرنامج ماسنجر، وهو مبني بالاعتماد على تعليمات برمجية جديدة تمامًا، لكنها ابتعدت عن توفير إطار زمني محدد لإطلاقه، وقالت: إن عملية طرحه ستستغرق وقتًا طويلًا.

كما كشفت شركة فيسبوك، عن إطلاق إصدار من تطبيق ماسنجر مخصص للحواسيب العاملة بنظامي التشغيل ويندوز، وماك MacOS، ويأتي ذلك بعد أن وفرت الشركة منذ عدة سنوات إصدارًا مخصصًا للحواسيب من تطبيق واتساب.

وعلى الرغم من أن تطبيق واتساب للحواسيب يفتقر إلى عدد من الوظائف الرئيسية، إلا أن تطبيق ماسنجر للحواسيب يأتي مع الوظائف الكاملة، مثل الدردشة الجماعية، ومكالمات الفيديو، ويتم في الوقت الحالي اختبار هذا التطبيق، على أن يتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من العام الحالي 2019،بحسب ”العربية نت”.

وعمدت فيسبوك إلى أسلوب تشويقي حول بعض التحديثات الأخرى القادمة إلى تطبيق ماسنجر، بما في ذلك الميزات الاجتماعية الجديدة المعتمدة على رؤية مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg المعلنة مؤخرًا لتحويل المنصة إلى منصة أكثر خصوصية.

ويتضمن ذلك ما أشار إليه مدير الشركة مارك زوكربيرغ باسم “غرفة المعيشة الرقمية”، ويعني ذلك بالنسبة لماسنجر أن المستخدمين سيحصلون على مساحة مخصصة للعثور على المحتوى من الأشخاص الذين يتراسلون معهم بشكل دائم عبر ماسنجر.

مقالات ذات صلة

إغلاق