ناس الفايسبوك

اعتقال الناشط الالكتروني كريم كاكي والفايسبوك يتضامن معه

كشفت صفحة  وان تو ثري فيفا لالجيري  أن الناشط الاكتروني عمر فرحات المعروف على الفايسبوك بكريم كاكي قد اختفى ولا يملك عنه أي معلومات  منذ 3 أيام .

وكتبت الصفحة أن  ” معلومات مؤكدة تفيد باختفاء الناشط الاكتروني karim kaki عمر فرحات صديق صفحة 123 فيفا لالجيري منذ 3 أيام و أغلب الظن أنه قد تم اعتقاله من قبل الأمن بعد شكوى قناة النهار ضده يأتي هذا بعدما تم قذفه و التشهير به على قناتهم و جريدتهم  ”

ويذكر  أن جريدة النهار  قد اتهمت على صدر صفحتها الأولى كريم كاكي بالارهاب  والتشيع !

انتشار خبر اعتقال كريم كاكي لقى ضدى  وتضامنا كبيرا  على شبكة الفايسبوك  من قبل الصفحات والنخب المثقفة والاعلاميين ، اذ كتب الصحفي والكاتب يوسف بعلوج على صفحته ” أشعر بالغثيان بعد سماعي خبر اعتقال هذا الشاب. ما معنى أن تكتب عنك جريدة تتهمك باتهامات خطيرة بخصوص العمالة والإرهاب، ثم ترفع شكوى ضدك فتعتقل من قوات الأمن؟ ما فعلته “النهار” قناة وجريدة فعل مشين ومسيء لمهنة الإعلام… متضامن مع كل شباب الفيسبوك! ”

وكتب الشاعر رابح ظريف  “إن صحّ الخبر فأنا أندّد باعتقال karim kaki وأطالب بتوضيحات حول اعتقاله بسبب شكوى من قناة الصرف الصحي والمسماة بالنهار، والتي باتت تشكل خطرا حقيقيا على الجوّ السياسي العام في الجزائر وتشكل تهديدا حقيقيا للصحة العمومية

وكتب الناشط الالكتروني  عتيق هواري على صفحته ” هذه الخطوة تؤكد مرة أخرى هشاشة هذا ‫‏النّظام‬ الذي جنّد كل قواه واجهزته الاعلامية والامنية والادارية للي ذراع هذه الصفحة التي ترفض الواقع (فقط)، برافو كريم برافو وان تو ثري فيفا لالجيري! ”

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق