الأخبار الرئيسيةالوطن

فضيحة تهز مطار الجزائر الدولي شرطي يتورط في تهريب 15 كغ ذهب

عاش مطار الجزائر الدولي هواري بومدين منذ يومين فضيحة أخرى، بعدما تورط شرطي يشتغل بالمطار في تهريب 15 كغ من الذهب كانت بحوزة جزائريين أحدهما قدم من جنيف و أخر من مدينة برشلونة الاسبانية .

تفاصيل القضية التي هزت جهاز شرطة الحدود، حسب مصادر الجزائر 24 تعود لورود معلومات إلى مصالح الأمن حول قيام أحد البزناسة الجزائريين بجلب كمية من الذهب تقدر بـ 07كغ من  جنيف على متن رحلة سويسرا الجزائر، و كان في استقباله شرطي يشتغل بالمطار، حيث استغل فترة مناوبته أين كان يرتدي البذلة و قام بإخراج كمية الذهب بعدما تسلمها منه ، وفور خروجه إلى موقف السيارات بالمطار تم القبض عليه من طرف عناصر الشرطة القضائية.

و في نفس اليوم قدم مسافر آخر من مدينة برشلونة الاسبانية و بحوزته 08 كغ من الذهب، متمثلة في أطقم و سلاسل كان بصدد تسليمها لنفس الشرطي لإخراجها وفق الخطة المتفق عليها، الا أنه بعدما تلقى معلومات بالقبض على الشرطي قام بترك كيس الذهب داخل المرحاض، قبل أن تعثر عليه منظفة و تسلمه لمصالح الامن.

و تم تقديم المتهم رفقة شركائه الى المصالح القضائية، فيما فتحت شرطة الحدود على مستوى المطار تحقيقات معمقة مع الاعوان خصوصا و أنها المرة السادسة التي يتورط فيها رجال شرطة في تهريب المعدن النفيس، اخرها لما تم القاء القبض على ملازم و شرطية بصدد اخراج حقيقة تحوي على 6.5 كغ من الذهب تعود الى أحد التجار من ولاية البليدة.

فتحي.م

مقالات ذات صلة

إغلاق