الأخبار الرئيسيةالوطن

هكذا اصبح ابن حي اغوم بجانت وزيرا للسياحة

رفاق الوزير يروون للجزائر 24 تفاصيل دقيقة عن حياته

بعد الضجة التي أثارها شغور منصب وزير السياحة والصناعات التقليدية في عز الموسم السياحي، استقر قرار رئيس الجمهورية على تعيين الدكتور حسن مرموري وزيرا للسياحة .

وفي قراءة سريعة لسيرة ابن حي اغوم بجانت، يتنيبن ان لحسن مرموري مر بعدة مسؤوليات في قطاع الثقافة حيث كان مديرا للثقافة بولاية الوادي، ثم مديرا مركزيا للكتاب والمطالعة العمومية بوزارة الثقافة  أهم مديرية على الإطلاق بوزارة الثقافة، كما شغل منصب مدير لجنة القراءة في الصالون الدولي للكتاب 2016 .

وللوزير الجديد كذلك باع كبير في مجال البحث العلمي، حيث صدر له كتاب عن المجلس الأعلى للغة العربية ضمن منشوراته لسنة 2010 تحت عنوان ” التوارق بين السلطة التقليدية والإدارة الفرنسية في بداية القرن العشرين” .

كما ناقش مرموري سنة 2014 أطروحة دكتوراه دولة في جامعة بوزريعة تحت عنوان ” توارڤ آزجر.. تطور عصبية في ظل نظام استعماري 1916/ 1962”.

ويروي معارف الوزير عنه تواضعه وجده في العمل، كما يعتبر من اعيان التوارق الذين يحضون بماكنة كبيرة وسط العائلات التارقية بالجنوب، وهذا ما يعتبر محفزا لترقية السياحة الصحراوية بالجنوب الجزائري الكبير .

وتنتظر الوزير الجديد مهمتان كبيرتان، بالنظر الى ان موسم السياحة الجديد قد انطلق، زيادة على اقتراب موسم الحج الذي تلعب فيه الوكالات السياحية دورا كبيرا .

مقالات ذات صلة

إغلاق