الأخبار الرئيسيةالوطن

رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل “للجزائر 24” : هكذا سنكتسح المحليات المقبلة.

حاج بلغوثي”للجزائر 24″ :
عبد العزيز بلعيد يمكنه قيادة الجزائر وإحداث الطفرة، ،أويحي لا يمكنه صنع المعجزات، وهكذا سنكتسح المحليات المقبلة.

هو ما صرح به الحاج بلغوتي ،رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل بالمجلس الشعبي الوطني، في حديثه “للجزائر 24” ، أين أكد أن رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، يمكننه أن يقود الجزائر قيادة صادقة وإحداث الطفرة المرجوة لصالح البلاد .
ودافع بلغوثي، بشراسة عن رئيس الجبهة، قائلا أنه لا يعتقد أنه توجد أي شخصية سياسية في الجزائر حاليا، تضاهي الرصيد النضالي لعبد العزيز بلعيد.
وحول مستقبل الجزائر خلال المرحلة المقبلة ،في ظل برنامج حكومة الوزير الأول أحمد أويحي، قال المتحدث أنه يعتقد أن الأشخاص الذين سيروا الجزائر في أيام البحبوحة المالية وفشلوا آنذاك ،لن يستطيعوا اليوم المجيئ ببرنامج سحري، في ظل معطيات غير مبشرة. مضيفا أن هؤلاء مقبلون على نتائج كارثية في طريقة تسييرهم، لأنهم هم من صنعوها أيام البحبوحة والتي كان فيها الوزير الأول أحمد أويحيى طرفا فعالا وبالتالي لا يمكنه صنع المعجزات.
ودافع رئيس كتلة المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل ،عن الحل البديل الذي تقدم به نواب الجبهة في تدخلاتهم أمام الوزير الأول والذي يخص التجربة التركية من خلال استبدال العملة الوطنية بالدينار الجديد، والذي اهملته الحكومة بأخذه بعين الاعتبار في برنامجها .
وفي سياق اخر متعلق بالانتخابات المحلية المقبلة، قال حاج بلغوثي، أنه لو تركت الكلمة للشعب ستكتسح جبهة المستقبل البلديات وستكون لها كلمتها .
وبشأن قرار الحكومة باستغلال الغاز الصخري، عبر المتحدث عن تخوفه من هذه الخطوة ، موجها سؤالا إلى حكومة الوزير الأول أحمد أويحي ،حول عدم فتحها لنقاش في الموضوع، بإشراك جميع المختصين والخبراء ومواجهة الجزائريين بسلبيات وايجابيات الغاز الصخري وقول الحقيقة لهم.
نوال سامي

مقالات ذات صلة

إغلاق