الأخبار الرئيسيةالوطن

هوس الاخوان يدفع الامارات لمنع جزائريين من دخول أراضيها

منشدين وشعراء حرموا من المشاركة في برنامج منشد الشارقة

امتد الصراع السياسي بين دولة الامارات والاخوان المسلمين من الجانب السياسي الى الجانب الفني، من خلال تضييق الخناق على عدد من المنشدين المحسوبين على هذا التيار او المتعاطفين معه، وتختبئ دولة الامارات وراء حجة الانتماء السياسي لجماعة الاخوان المسلمين لمنع جزائريين من دخول اراضيها، والمشاركة في الطبعة الثامنة لمنشد الشارقة .

ودفع العديد من الجزائريين ثمن تعاطفهم مع تشكيلات سياسية محسوبة على التيار الإخواني، حيث منعوا من دخول تراب الامارات، الى جانب حرمانهم من المشاركة والمساهمة في برنامج منشد الشارقة، مع ان للجزائريين لمسة خاصة في هذا البرنامج، بعد تتويج جزائريين بلقب منشد الشارقة، وحصول الجزائريين على اكبر عدد من الالقاب .

وتحول برنامج منشد الشارقة الى برنامج فني بعدما كان ذو طابع انشادي هادف، حيث اختار القائمون تدعيمه بوجوه غنائية، على غرار المغني التونسي لطفي بوشناق، فضلا على الاستعانة بالات الطرب، مما سيفقد البرنامج الاهداف التربوية المرجوة منه .
ويرمي القائمون على البرنامج من وراء هذه الحلة الجديدة، رفع تهمة تشبه برنامج منشد الشارقة بالطريقة “الاخوانية”، بناء على تقارير حذرت من تغلغل الفكر الإخواني عبر نصوص وحناجر المنشدين .

مقالات ذات صلة

إغلاق