الأخبار الرئيسيةالوطن

تجسيد تنسيقية مناصرة العهدة الخامسة قبل نهاية جانفي

ستضم سياسيين، جمعيات، فنانين ورياضيين

تتجه التنسيقية الوطنية للعهدة الخامسة إلى التجسيد نهاية الشهر الجاري، وستكون مشكلة من شخصيات وطنية وأحزاب سياسية ومنظمات حكومية وغير حكومية كما سينضم إلى المبادرة شخصيات فنية ورياضية.

وقالت مصادر مطلعة ل الجزائر 24 إن المبادرين الذين يتقدمهم النائب وعضو اللجنة المركزية بهاء الدين طليبة، رسوا إلى تسمية المبارة بتنسيقية مناصرة العهدة الخامسة، يدعون من خلالها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى الترشح لعهدة رئاسية خامسة، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي قبل نهاية شهر جانفي الجاري.

وسيتواجد في صفوف هذه التنسيقية شخصيات وطنية وأحزاب سياسية من أطياف مختلفة ومنظمات حكومية وأخرى غير حكومية ومنظمات نقابية على رأسها الاتحاد العام للعمال الجزائريين وشخصيات رياضية وفنية وثقافية وأعضاء بالبرلمان بغرفتيه من مختلف الأطياف السياسية.

واطلق المبادرة النائب بهاء الدين طليبة، الذي يعتبر من أشد المناصرين للرئيس عبد العزيز بوتفليقة وقد أعلن قبل الجميع دعمه للعهدة الرابعة قبل أن تصبح حقيقة. وذكر بخصوص دعمه للعهدة الخامسة أن موقفه يعبر بشكل مباشر عن موقف باقي أعضاء اللجنة المركزية الذين سيحضر معهم تفعيل هذه المبادرة في الدورة القادمة للجنة المركزية.

وأكد طليبة انه على قناعة بأن أعضاء اللجنة المركزية ومعهم قواعد الحزب وطنيا ومحليا ستكون بدون شك مع تفعيل المطالبة بالعهدة الخامسة وتفعيلها ضمن مطلب كافة الافلانيين في كل مكان فضلا عن أعضاء ومناضلي الأحزاب الوطنية المؤيدة لهذا الطرح.

وأبرز أن كل هذا سيتوّج في المستقبل القريب بتأسيس التنسيقية الوطنية للعهدة الخامسة لتتحول إلى إطار جمعوي قوي يضم كافة شرائح الأمة المؤيدة والمناصرة للعهدة الخامسة والعمل على تحقيقها. ولفت إلى أن الأمر لا يحتاج إلى كثير من الانتظار في توضيح الأمر ما دامت المبادرة تعني في حد ذاتها مصير وطن وأمة وشعب.

مقالات ذات صلة

إغلاق