الأخبار الرئيسيةالوطن

بن خلاف يتدخل في قضية المتربصين والفائزين بمسابقة التوظيف باتصالات الجزائر

في مراسلة للرئيس المدير العام للمؤسسة

وجه النائب عن تحالف النهضة والعدالة والبناء، لخضر بن خلاف، مراسلة إلى الرئيس المدير العام لمؤسسة اتصالات الجزائر، عادل خمان، يطالبه فيها بالنظر في الوضعية الإدارية لمجموعة شباب متربصين وفائزين في مسابقة توظيف على مستوى المؤسسة لم يتم استدعائهم لمزاولة مهامهم بعد.

وجاء في المراسلة التي اطلعت عليها “الجزائر 24 “، إن هؤلاء الشباب وبالرغم من ورود أسماءهم ضمن قائمة الفائزين في مسابقة التوظيف وحصولهم على المناصب إلا أنه وإلى غاية اليوم لم يتم استدعائهم بعد.

وأوضح بن خلاف، أن بعض المتربصين قضوا سنتين بالمؤسسة بعدما تم تكوينهم في الجانب النظري والتطبيقي، بحيث لا يمكن الاستغناء عنهم نظرا لحيازتهم على شهادات تكوين في مختلف تخصصات القطاع لاسيما الاتصالات السلكية واللاسلكية والخبرة التي يمتلكونها، فمن الضروري الاستفادة منهم وادماجهم وفقا لما تحتاجه مؤسسة اتصالات الجزائر.

وكانت وزيرة البريد إيمان هدى فرعون قد صرحت قبل يومين أن الظروف المالية لمؤسسة اتصالات الجزائر لا تسمح بادماج كل المتربصين، وأوضحت انه لو يتم ادماجهم جميعا لأفلست المؤسسة.

وتتعلق القضية ب 1645 متربصا مروا على المؤسسة، عبر القطر الوطني، منهم من قضى 18 شهرا وآخرون بين السنتين، وسنتين ونصف وثلاث سنوات في التربص
عدد المتربصين عبر القطب الوطني .

ورغم أن اتصالات الجزائر تعاني من نقص حاد في اليد العاملة المؤهلة، إلا أن وضعها المالي صعب وقد تلقت تعليمات من الحكومة بوقف التوظيف مؤقتا في إطار سياسة التقشف.

مقالات ذات صلة

إغلاق