الأخبار الرئيسيةالوطن

استقالة جماعية لمنتخبي حزب تاج بالنعامة وانضامهم للافلان

سباق السينا ينطلق قبل وقته المحدد بالنعامة

شهد اليوم حزب تجمع امل الجزائر هزة ارتدادية كبيرة بعدما عرف استقالة جماعية لعدد من المنتخبين عبر المجلس الشعبي الولائي و على مستوى بلديتي المشرية و الصفيصيفة .

هذا وكشف رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الولائي خريص قويدر ان الاسباب التي تقف وراء هذا النزوج نحو حزب جبهة التحرير الوطني يعود الى قناعة تامة للمنتخبين بالعودة الى الحزب العتيد مما من شانه حسب نفس المتحدث ان يعطي دفعا قويا لحزب جبهة التحرير الوطني الذي يعد القوة الاولى في البلاد بعيدا عن اية اطماع خاصة في الوقت الذي يحظى حزب تجمع امل الجزائر بوعاء انتخابي كبير و مسؤوليات متعددة داخل المجالس المنتخبة .

و تاتي هذه الاستقالة الجماعية لمنتخبي تجمع امل الجزائر في ظل الصراعات الخفية و العلنية التي يشهدها المجلس الشعبي الولائي خلال الفترة الاخيرة بين رؤساء بعض اللجان وعدد من المنتخبين الذين ينتمون لاحزاب الافالان حمس و الارندي و يتجلى ذلك من خلال تبادل التهم بين الاعضاء في دورتي المجلس الشعبي الولائي الماضيتين .

و حسب المعلومات الواردة الينا فان هناك تحركات مكثفة للاطاحة ببعض الاسماء داخل المجلس الشعبي الولائي تحضيرا لانتخابات التجديد النصفي لاعضاء مجلس الامة التي يحتدم فيها الصراع بين حزب جبهة التحرير الوطني و التجمع الوطني الديموقراطي الذي فقد قيادة المجلس الولائي و حرمانه من تراس لجان سيادية بابوي النعامة نتيجة عدة صفقات ابرمها منسقه الولائي مع الادارة حسب مصادرنا.

كما ذهبت مصادر عليمة من داخل التجمع الوطني الديموقراطي ان هناك اتفاق تم بين الادارة و المنسق الولائي للتجمع الوطني الديموقراطي لتدعيم مرشح الافالان للمرور الى عضوية مجلس الامة شهر ديسمبر المقبل ….فهل حقيقة هناك اتفاق بين اويحي و وولد عباس للتخلي عن منصب عضوية مجلس الامة لصالح الافالان ام ان الصفقة تمت فقط على المستوى الولائي بالنعامة ؟؟ الايام القليلة القادمة تكشف عن خبايا تجهلها الساحة السياسية في ظل الكولسة للفوز بعضوية مجلس الامة خلال شهر ديسمبر المقبل .

مقالات ذات صلة

إغلاق