الجزائر قبل قليلالوطن

تكتل النقابات يحدد مصير الاضراب غدا

 صرح الناطق باسم الاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين السيد “مسعود عمراوي” ان وزيرة التربية نورية بن غبريط  و خلال لقاءاتها بمختلف النقابات اعطت  وعودا  من بينها احقية الاسلاك المشتركة و العمال المهنيين بالتعويض عن التسخيرات و غيرها من الوعود التي لم تحقق بعد .
و اضاف كذلك ” كنقابة اتحاد عمال التربية و التكوين رأينا أن خطاب الوزيرة تغير و أصبح أكثر واقعية ” و أضاف في نفس السياق أن الوزيرة أبدت نيتها خلال لقائها مع *الانباف* في معالجة مختلف المطالب العالقة حيث راجعت موقفها من عديد الملفات التي طرحت بها  سابقا .
و اضاف كذلك “نحن متمسكون بالاضراب مبدئيا ، لكن يمكننا أن نعدل عن الاضراب اذا جسدت الوزارة و عودها مع مختلف النقابات المنتمية للتكتل . و اوضح ايضا انه ينتظر من الوزارة ان تحرر محاضر رسمية هذا الأحد حيث سيجتمعون من أجل النظر في مصير هذا الاضراب المعلن و فيما سيواصلون فيه أم لا . و يضيف كذلك ” ان الرأي الاخير يعود لنقابات التكتل مثلما اتخذت موقفا موحدا من الاضراب فإن موقفها من الالغاء سيكون موحدا و متفقا عليه حيث لا يمكن لأي نقابة أن تفصل فيه وحدها ” .
و قد كانت وزيرة التربية الوطنية “نورية بن غبريط” قد نظمت لقاءات مع مختلف النقابات التربوية من أجل دراسة المطالب و الاستجابة لها التي رفعتها ، غير أن الوعود التي أعطتها لم تحرر في المحاضر الرسمية ، الأمر الذي حمل النقابات على قرار مواصلة هذا الاضراب و ذلك يومي الثلاثاء و الأربعاء .


وداد صيد

مقالات ذات صلة

إغلاق