الجزائر قبل قليل

السعودية تنفي وجود أي إعلان رسمي للاستثمار بالصحراء الغربية

 أكد رئيس  مجلس الاعمال السعودي الجزائري رائد بن أحمد المزروعي  نفيه بخصوص  الاستثمارات السعودية بالصحراء الغربية ،وذكر بأنه لا يوجد شيء رسمي وان المستثمرين يبحثون عن فرص الاستثمار دون اعتبارات سياسية، مضيفا ان هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم.

كما كشف عن توقيع اتفاق لإقامة أربعة مشاريع مع رجال اعمال جزائريين في مجال الطاقة الشمسية وصناعة الورق والمنتجات الطبية والخدمات المعلوماتية بما يقارب المليار دولار،وابدى عن استعداد رجل اعمال سعودي لضخ مئة مليار دولار في مشروع سياحي في حال الغاء قاعدة 51/49 .

وفي حديثه عن فرص الاستثمار في السعودية قال المزروعي إن المملكة تقدم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين الجزائريين داعيا الى تصدير المنتجات الفلاحية والاستثمار في القطاع الصناعي بالمملكة مؤكدا ان بلاده تعطي احقية للمستثمر في امتلاك مشروعه مئة بالمئة مشيدا في هذا السياق بالمنظومة البنكية السعودية المتطورة في مجال التعاملات البنكية وسهولة التحويلات المالية خلافا للمنظومة الجزائرية المعقدة.

وأضاف المزروعي ان الجزائر والسعودية -ككل الدول المعتمدة على النفط والغاز- مطالبتان اليوم بضرورة تنويع مصادر دخلها بتشجيع الاستثمار لخلق اقتصاد بديل مؤكدا وجود إرادة سياسية لدى السلطات العليا في البلدين للنهوض بقطاع الاستثمار وتعزيز العلاقات في كل المجالات وعلى رأسها العلاقات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

إغلاق