الجزائر قبل قليل

قرين: حان الأوان لتنظيم الصحافة الالكترونية

توجد النصوص القانونية الجديدة المتعلقة بالصحافة الإلكترونية في مرحلة الاستكمال وستنص على أن يكون المقر وتوطين الموقع في الجزائر حسب ما أعلن عنه أمس الأحد بوهران وزير الاتصال حميد قرين.
وأوضح الوزير في ندوة صحفية على هامش تدشين المقر الجديد لإذاعة وهران أن النصوص الجديدة توجد في مرحلة الاستكمال وقد تم إدراج من بين ما تتضمنها إجراءين كانا محل إجماع ويتعلقان بمقر هذه الوسائل الإعلامية وتوطين موقعها في الجزائر.
 وبعدما وصف بعض الجرائد الإلكترونية بـ(المواقع الأشباح) بالنظر إلى انعدام أي معلومة حول مقرها وهوية مسيريها اعتبر الوزير أنه حان الأوان لتنظيم هذا القطاع .
(نكون أحيانا محل تهجم دون أن نعلم من طرف من ومن أين) يضيف الوزير معتبرا بأن (بعض المواقع التي لا يمكن أن نعتبرها جرائد إلكترونية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على البلاد والرأي العام).
 وتأسف حميد قرين لتصرفات أصحاب هذا النوع من الكتابات الذين يتهجمون ويقذفون بدون أي دليل أو تحقيق داعيا المهنيين إلى المزيد من المسؤولية والاحترافية.
 (لا نطلب من الصحفيين بأن يكونوا مجاملين بل مسؤولين في كتاباتهم. يتعلق الأمر بتأكيد وتحليل بشكل جيد للمعلومات) يقول وزير الاتصال مضيفا بأن هذا المسعى المسؤول لرجال الإعلام يعد الوسيلة الوحيدة لتفادي القذف والتغليط اللذين يمكنهما أن تضر بالأشخاص المعنيين وعائلاتهم).

مقالات ذات صلة

إغلاق