الجزائر قبل قليل

بريد الجزائر يدمج عمال “لانام” والشبكة الاجتماعية

تطبيقا للائحة مجلس الإدارة الموقعة العام الماضي

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن تسوية وضعية العمال ذوي العقود المؤقتة و ذلك كخطوة إيجابية ،من شأنها منح التحفيز والدعم الكافي لهذه الفئة من العمال و الذين يبلغ عددهم 5584 عامل موزعين على المستوى الوطني.

وقالت المؤسسة في بيان لها، أمس، أن هذه العملية جاءت، تطبيقا للائحة مجلس الإدارة في دورته الاستثنائية المنعقدة في 23/07/2017 و الذي يقضي بالإدماج التدريجي للعمال ذوي عقود العمل المؤقتة سواء في إطار العمل المدعم CTA أو عقود جهاز المساعدة على الإدماج DAIP ، حيث استفاد في السنة المنصرمة 2017، 641 عامل في إطار عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني من عقود عمل مدعم، إضافة إلى إستفادة 632 عامل في إطار عقود العمل المدعم من عقود عمل غير محددة المدة.

و شرع بريد الجزائر، في إطار البرنامج المسطر لسنة 2018 ، باستكمال عملية الإدماج التدريجي للعمال المتواجدين في وضعية التوظيف المؤقت، و ذلك بإدراج حصة ثانية تتمثل في تحويل 584 عقود في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني إلى عقود عمل مدعمة و ما يعادل تحويل 502 عقد عمل في إطار العمل المدعم إلى عقود عمل غير محددة المدة .

و ذات العملية متواصلة إلى غاية تسوية كل الموظفين المتواجدين في وضعية توظيف مؤقت، أي مجموع 3225 عامل في وضعية توظيف مؤقت بالصيغتين، في أفق سنة 2019.

وتراعي عملية الإدماج التدريجي للعمال المتواجدين في وضعية التوظيف المؤقت ، أولويات تترتب كما يلي:الأقدمية،الوضع العائلي،السن و في الأخير السوابق التأديبية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق