الجزائر قبل قليلتكنولوجيا

رقم أعمال جازي يتجاوز عتبة 101 مليار دينار

عرفت رقم الأعمال لشركة جازي انتعاشا ملحوظا خلال سنة 2017، فقد كشف التقرير الذي قدمته مجموعة “فيون” اليوم الخميس، أن رقم إيرادات البيانات للشركة، عرف ارتفاعا كبيرا قدر بـ 36 بالمائة، زيادة إلى صعود عدد استخدامات الانترنت عبر الهاتف بأكثر بـ 25 بالمائة، انطلاقا من شرائح جازي .

وشكلت 2017 سنة استقرار للشركة سمحت بوضع إستراتيجية جديدة في التسيير ، تعتمد على تقديم عروض بسيطة ومغرية وتنافسية، هذا ما جعل شركة جيزي تحافظ على الصدارة برقم أعمال يفوق 101 مليار دينار، رغم نشاطها في ظل اقتصاد جزئي معقد، يتسم بالضغوط التضخمية، زيادة على غياب احترام قواعد التنافس النزيهة .

وفي نقطة مهمة أفاد تقرير مجموعة “فيون” في بيانها أن شركة جيزي لم تقم بتطبيق الرسوم التي اقرها قانون المالية لسنة 2017 على الزبائن، ما انعكس حتما على الدخل السنوي للشركة، وحسب الوثيقة فان هامش الربح كان يقدر بـ 46.7 بالمائة، بينما أصبح بعد جانفي 2017 يقدر بـ 49.1 بالمائة .

ونبه البيان إلى أن مجال الاتصالات تأثر منذ بداية سنة 2017 بالزيادة في الرسم على القيمة المضافة من 7 بالمائة إلى 19 بالمائة بالنسبة لخدمة البيانات، بينما ارتفع في مجال الخدمات من 17 بالمائة إلى 19 بالمائة، زيادة على ارتفاع الرسم على التعبئة من 5 بالمائة إلى 7 بالمائة .

وكدليل على أن الإستراتيجية التي تنتهجها المؤسسة تسير في الطريق الصحيح، نجد أن رقم إيرادات البيانات يرتفع سنة بعد سنة، حيث تجاوز رقمها 12 مليار دينار بعد أن كان 8 مليار دينار، بنسبة زيادة تقدر بـ 57 بالمائة، كل ذلك يشير إلى وجود تحول ايجابي في مسار الشركة .

من انتقالها من شركة اتصالات تقليدية إلى مؤسسة رائدة في التكلنوجيا أعطى ذلك نتائج جد ايجابية على ارض الميدان، فالقاعدة البيانية تشير إلى ارتفاع من 7 ملايين إلى 7.2 مشترك بزيادة تقدر ب 200 ألف مشترك، في ظرف 4 أشهر الأخيرة من سنة 2017 فقط .

فضلا على ذلك نجحت شركة جيزي خلال الأربع أشهر الأخيرة من 2017 في تغطية 28 ولاية بخدمة 4G ، باستفادة أكثر من 64.6 بالمائة من سكان الجزائر من هذه الخدمة، دون الحديث عن خدمة 3G الذي يغطي كامل التراب الوطني

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق