الجزائر قبل قليلالوطن

اكتشاف 7 أبقار مصابة بالحمى القلاعية بمذبح “رويسو” بالعاصمة

تمكن اليوم الثلاثاء بياطرة مذبح حسين داي “رويسو” بالجزائر العاصمة من اكتشاف أعراض الإصابة بداء الحمى القلاعية لدى 07 رؤوس من الأبقار كانت موجهة للذبح، حسبما علم عن المفتش البيطري الولائي بالنيابة مصطفى مباركي.
وأوضح مباركي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية أن فرقة البياطرة العاملة على مستوى مذبح حسين داي بالعاصمة تمكنت صبيحة اليوم من ” اكتشاف أعراض الإصابة بداء الحمى القلاعية لدى سبعة رؤوس من الأبقار كانت موجهة للذبح”، قبل أن يتم “التدخل الفوري” لذبح تلك الرؤوس والتخلص منها وضمان عدم توجيهها للاستهلاك البشري.
وقال المتحدث إنه منذ ظهور أعراض هذا الداء الوبائي في أول بؤرة له والتي تم الإبلاغ عنها في 21 جوان المنصرم بولاية تيزي وزو، تم اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية اللازمة لضمان عدم ظهور أي بؤرة للداء في وسط قطعان الماشية الموجودة بإقليم العاصمة .
وأكد مباركي انه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بوباء الحمى القلاعية وسط رؤوس الماشية في العاصمة، في حين تم رصد حالات إصابة بذات الداء لدى رؤوس الأبقار التي كانت موجهة للذبح على مستوى مذبح حسين داي، وقد وصل إجمالي الإصابات المسجلة إلى 20 حالة ، آخرها المسجلة نهار اليوم الثلاثاء .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق