الجزائر قبل قليل

محمد عيسى : تكريم 114 إماما من ضحايا الإرهاب والموافقة على تطويب 19 راهبا

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، اليوم، عن اعتزام الوزارة تكريم 114 من أئمة المساجد الذين اغتالتهم الأيادي الإرهابية خلال العشرية السوداء في الجزائر، بالإضافة الى تطويب 19 راهبا مسيحيا .
وقال محمد عيسى في مداخلته في احتفالية تأسيس إذاعة القرآن الكريم إن ” وزارة الشؤون الدينية سوف تأسس لتكريمات خاصة لأئمتها، وقد بلغ عدد الأئمة الذين سقطوا دفاعا عن منبر رسول الله عليه الصلاة والسلام وعن الوسطية والاعتدال وجعل المسجد خادما للمجتمع لا عدوا له ودفاعا عن الجزائر، 114 إماما”.
مضيفا أن التكريم سيكون في احتفالية علنية نهاية شهر نوفمبر” وسوف تنحي أسرة المساجد جميعا والوزارة باسم الدولة عرفانا بجهودهم”، وقال الوزير: “إن التكريم لن يتوقف عند الأئمة بل سيمتد وبمناسبة سنة العيش معا في سلام إلى رجال الدين المسيحيين الـ 19 الذين أعطت لهم الوزارة باسم الدولة الجزائرية الموافقة على تطويب رجال دينهم في كنيستهم اعترافا لهم من طرف سلطتهم الدينية المسيحية بأنهم فضلوا البقاء في الجزائر على المغادرة إلى أرض كانت أحسن وأكثر أمنا”.
وقال الوزير محمد عيسى هذه الثنائية الرمزية ستكرس ميدانيا العيش معا بسلام وتكرس ميدانيا قوة الدولة الجزائرية وتكرس بثقة تامة قدرتنا على طي الصفحة دون تمزيقها والنظر إلى المستقبل الآمن في إطار خطاب ديني ينبع من المسجد ووسائل الإعلام ليخدم الجزائر.

مقالات ذات صلة

إغلاق