الجزائر قبل قليلثقافة

“كريم الغانغ” يعود من بوابة محاربة “الحرقة”

عاد مغني الراب الشهير باسم “كريم الغانغ”، من جديد إلى الساحة بعمل فني يتزامن ومستجدات سياسية تعرفها البلاد، حيث يستعد إلى طرح جديده خلال ندوة صحفية ينظمها السبت بفندق الأمير بالشراقة بالعاصمة.

ووفقا لما أعلن عنه “كريم الغانغ” في بيان وصل “الجزائر 24″، نسخة منه، فإن العمل الجديد سيكون حول موضوع الفن والهجرة الانتحارية، وهو موضو فيديو كليب جديد سيصدر هذا الأسبوع.

وينشط الندوة الصحفية إلى جانب “كريم الغانغ”، العديد من المشاركين في هذا العمل الأول من نوعه.

ومعلوم أن مغني الراب “كريم الغانغ”، ضاع صيته عبر أغانيه الشبابية التي تعالج مواضيع سياسية، حيث يعتبر نفسه من بين الفنانين الذين يقومون بمهمة غرس الأمل في أوساط الشباب عن طريق العمل الفني.

وسبق لـ “كريم الغانغ”، أن اختير من قبل الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في برنامجها الدولي “أنترناشيونال فيزيتور ليديرشيب بروقغرام”، حيث كان المشارك الوحيد من شمال إفريقا من بين 18 شابا ناجحا من كل أنحاء العالم.

وقام الشباب المشاركون بالعديد من ورشات العمل، والملتقيات والمحاضرات التي كانت جلها تدور حول تأثير الفن في التغيرات الاجتماعية ومدى تأثيره في بناء المجتمعات، ودوره في تقوية وتهذيب الشعوب، وكذا الأدوار الرهيبة التي تقوم بها المؤسسات والمنظمات الأمريكية غير النفعية بقيادة مواطنين ومحترفين متطوعين.

مقالات ذات صلة

إغلاق