الجزائر قبل قليلرياضة

الخضر يتراجعون في تصنيف الفيفا

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم، في التصنيف الشهري للاتحادية الدولية لكرة القدم لشهر مارس، بثلاث نقاط إلى المركز 70 عالميا بعد أن كان في المرتبة 67 خلال الشهر الفارط.

وعلى المستوى العربي، حافظ منتخب تونس على صدارة الترتيب في المركز 28 عالميا، يليه المنتخب المغربي الذي تراجع ليحتل المركز الـ45، بينما جاءت مصر في المركز الـ57، تليها قطر في 55 عالميا، تم الإمارات 67 عالميا وجاء الخضر السادس عربيا في المركز 70 عالميا، يليه المنتخب السعودي في المركز الـ 72 عالميا.

واحتل المنتخب الوطني المركز الـ 13 إفريقيا، بعدما كان في المرتبة 11، وجاءت السنغال في صدارة الترتيب إفريقيا في المركز 23 عالميا، تليها تونس 28 ، تم نيجيريا 42 عالميا، تليها المغرب 45، ثم الكونغو الديمقراطية 46، وغانا 49، كاميرون 54، مصر 57، بوركينافاسو 58، وتتقاسم مالي وكوديفوار نفس الترتيب في المركز 65، يليهما المنتخب الغيني في المركز 69 عالميا، ثم الجزائر 70 عالميا.

وتربع منتخب بلجيكا على صدارة تصنيف الفيفا متقدما على المنتخب الفرنسي الثاني والبرازيل الثالث، وتقدم الإنجليز إلى المركز الرابع، فيما تراجع منتخب كرواتيا إلى المركز الخامس، ثم أوروغواي الذي ارتقى للمركز السادس، فيما تراجعت البرتغال إلى المركز السابع. وحافظت منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك على مراكزها بين الـ10 الكبار.

مقالات ذات صلة

إغلاق