الأخبار الرئيسيةالجزائر قبل قليل

توقع استقبال 120 ألف سائح جزائري و3 آلاف أجنبي بأدرار

تتوقع مصالح قطاع السياحة والصناعة التقليدية بولاية أدرار إستقبال أزيد من 120 ألف سائحا وطنيا و أكثر من 3 آلاف آخرا أجنبيا خلال الموسم السياحي الصحراوي الحالي و هو ما سيتجاوز حجم التوافد خلال الموسم السياحي الماضي الذي سجل استقبال أكثر من 110.000 سائح من داخل الوطن و أزيد من 2.160 سائحا أجنبيا.

و قد استكملت المصالح الوصية بالتعاون مع الشركاء و المتعاملين المهنيين كافة التحضيرات و الترتيبات لإنجاح موسم السياحة الصحراوية , حيث بلغت قدرات الإستقبال بالولاية 1.347 سريرا موزعة على 650 غرفة عبر مختلف الهياكل السياحية المستغلة حاليا.

وسيتم تعزيز طاقة الإستقبال من خلال دخول عدد من المرافق السياحية الجديدة حيز الإستغلال خلال الموسم السياحي الحالي, حيث يجري في هذا الشأن إعادة فتح فندق ” توات ” بعاصمة الولاية بعد استكمال أشغال التجديد التي استفاد منها, إلى جانب دخول حيز الخدمة مؤسسات فندقية أخرى في إطار الاستثمار الخاص التي ستوفر ما مجموعه أكثر من 1.000 سرير إضافي, حسبما أشير إليه.

و ستساهم تلك المرافق السياحية المرتقبة بشكل ”ملموس” في الرفع من مستوى الخدمات السياحية وترقيتها إلى جانب تكريس التنافسية بين مختلف المتعاملين السياحيين في مجال الخدمات المقدمة للزبائن من خلال توفير منتوج سياحي جذاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى