الجزائر قبل قليلالوطن

القضاء على إرهابي ثاني من المجموعة التي اغتالت إيرفي غوردال

أكد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح يوم الخميس بالجزائر العاصمة أن قوات الجيش الوطني الشعبي قضت مؤخرا على إرهابي ثاني من الجماعة الإرهابية التي اغتالت شهر سبتمبر الماضي الرعية الفرنسي ايرفي غوردال.

وأوضح السيد لوح في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للمصادقة على مشروع القانون المتعلق بإنشاء صندوق النفقة للمطلقات الحاضنات أنه في إطار إحدى عمليات مكافحة الإرهاب قضت قوات الجيش الوطني الشعبي مؤخرا على إرهابي ثاني من المجموعة التي اغتالت الرعية الفرنسي.

وأشار السيد لوح في هذا الإطار إلى أن النيابة التمست في هذه القضية وقضية اغتيال رهبان تيبحيرين إصدار انابات قضائية دولية لسماع الضحايا وتنصيبهم كطرف مدني.

وفي سياق متصل أوضح وزير العدل أن “كل القضايا التي تصل إلى القضاء تخضع إلى الإجراءات المنصوص عليها في القانون” مضيفا أن “القضاة يؤدون مهامهم وفقا للقانون ولا يمكن لأحد أن ينصب نفسه قاضيا في أي قضية هي مطروحة أمام القضاء”.

وأكد انه يجب أن “نترك القضاء يقوم بعمله وعلى كل الأطراف المعنية في القضايا أن تستعمل حقوقها المكفول بها قانونيا وهو حق الطعن”، داعيا إلى ضرورة العمل على تكريس مبادئ دولة القانون ميدانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق