الأخبار الرئيسيةميديا

سليمان بخليلي يتحدى هشام الجخ ويصفه بـ «السارق»

ردّ الإعلامي الجزائري سليمان بخليلي على الشاعر هشام الجخ بالثقيل، ووصفه بـ «السارق»، بعد التصريحات التي أدلى بها لموقع «الجزائر24»، مستهزئا به قائلا «الجخ … غرابة الاسم تكفي !»، وخاطب بخليلي الجخ «أنت لا تعرفني ، لكنني أفيدك أنني انتزعت من بلدك جائزة الإبداع الذهبية الأولى في الإعداد والتقديم في مهرجان القاهرة للإعلام العربي”.

واتهم  سليمان بخليلي، الشاعر المصري هشام الجخ، بسرقة قصيدة «التأشيرة» من «فكر محمد الماغوط في فيلم الحدود الذي أدى الدور الرئيسي فيه دريد لحام ورغدة ورشيد عساف، كما سرقت ايضا تمثيلية بلاد العُرْب أوطاني»، مبديا استعداده لمناظرته امام الشعب الجزائري.

وراح بخليلي ابعد من ذلك، حينما قال «أنا لا أتشرف بمعرفة جاهل بقواعد الشعر والعربية مثلك”، مستدركا كلامه “أعذرك أن لا تعرفني مادام في وطني من يستوردون أمثالك ، وتعمى أبصارهم عن 1820 شاعر موهوب أحصيناهم في مدة أسبوع واحد أثناء تحضيرنا لبرنامج شاعر الجزائر”، في إشارة واضحة إلى قناة النهار .

وأعلن بخليلي في رد نشره على صفحته الرسمية على الفايسبوك، تحديه للجخ، قائلا «أتحداك أمام 40 مليون جزائري ـ وأنا الأمازيغي ـ أن تنطق جملة عربية واحدة سليمة بالطريقة التي أنطقها أنا ، فما بالك أن ترتجل أمامي فقرة واحدة لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق”، مضيفا  “أتحداك أمامهم أن تثبت الجذر العربي لعبارة ( هويس الشعر ) التي تقرنها باسمك !».

يأتي هذا الرد العنيف من الإعلامي سليمان بخليلي على الشاعر المصري هشام الجخ، عقب نشر موقع «الجزائر 24» تصريحات الجخ يقول فيها انه لا يعرف بخليلي وهذا الأخير ليس وصيا على الجزائريين، وللإشارة، حاولنا، وقتها، استطلاع رأي بخليلي عبر الاتصال به على الهاتف أو الفايسبوك إلا أننا لم نتمكن من ذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق