ميديا

قناة البلاد تقع في يد المنشار والبوشي

سقطة إعلامية جديدة سجّلتها قناة البلاد، بعد تناولها مقالا عن بطل فضيحة الكوكايين المعروف بـ “كمال البوشي”، هذه الوسيلة الإعلامية لم تتحر مصداقية المعلومة التي نشرها موقع “المنشار” وهو موقع الكتروني ينشر المواضيع الساخرة، وأعادت نشرها حرفيا .

وزعمت قناة البلاد أن “كمال البوشي” كان يعتزم إقامة مصنع للكوكايين بولاية بلعباس، ليظهر فيما بعد أن المعلومة نقلتها البلاد حرفيا عن موقع “المنشار”، وهو ما جعل هذا الأخير يتهكم على ناقل المعلومة، ويكشف أن الخبر لا يعدو أن يكون مزحة، مثلما تعود على نشره في كثير من المقالات .

قناة البلاد وفق ما جاء في الرد الذي نشره موقع “المنشار” تسقط للمرة الألف في الخطأ، متسائلا عن الاستهتار الذي تتعامل به مع المشاهد الجزائري، وهو ما جعل مسؤولي القناة يسارعون إلى حذف الفيديو الذي تناول المعلومة، على الرغم من أنها عرفت انتشارا واسعا على الانترنت .

وعلى حساسية الموضوع لم يراع القائمون على هذه القناة الجدية في التعاطي مع المعلومات، حيث أثار هذا الموضوع ردود فعل كبيرة لدى المتابعين لما تكتسيه من خطورة، فإقامة مصنع للكوكايين في ولاية معينة ليس بالخبير الهين، الذي يتم التعامل معه بهذه “الرعونة الإعلامية” .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق