الوطن

السعيد بوحجة :الشعب الجزائري لا يحتاج وصاية من أحد وسيقف في وجه مروجي الفوضى

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة، أن الشعب الجزائر جد واع برهانات المرحلة الحالية التي تعيشها البلاد ، وأنه أكثر عزما على ربح معركة المستقبل دون وصاية من أحد .

وأضاف بوحجة،في كلمته أمام نواب الشعب اليوم، خلال مناقشة مشروع قانون النقد والقرض ، أن الجزائريين سيفشلون أوهام المشككين ومروجي الفوضى، والمعتمين على المنجزات الحقيقة التي سجلتها بلادنا في شتى المجالات والاقطاعات.

بوحجة أكد أن البلاد اليوم بحاجة ماسة إلى رص الصف الوطني ،وتكاثف جهود كل الهيئات والمؤسسات والإدارات لمواجهة تحديات الأزمة المالية والحفاظ على استقلالية القرار .

وفيما يخض مشروع قانون النقد والعرض قال بوحجة، أن الطابع الاستعجالي لهذا المشروع ،يتطلب اتخاذ إجراءات استثنائية ينتج عنها بالضرورة تقليص المواعيد والآجال في الإجراءات التشريعية وتبليغ النصوص القانونية وهو ما تم اعتماده في مشروع هذا القانون.

ودافع الرجل الثالث في الدولة، على لجوء الحكومة الى التمويل غير التقليدي للخروج من الازمة المالية التي تعيش فيها البلاد، بشرط أن يوجه هذا التمويل إلى المشاريع الاستثمارية والتي تكون مرفوقة بإصلاحات ستعزز من الوضعية المالية للجزائر مستقبلا.

نوال سامي

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق