الأخبار الرئيسيةالوطن

كنابست توقف قرار الإضراب الدوري

قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (ابتدائي- متوسط – ثانوي) “كنابست”، المنعقد أمس السبت بالجزائر العاصمة في دورة طارئة، إلغاء قرار الإضراب الدوري الذي كان مبرمجا يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وأوضح المنسق الوطني للكنابست، سليم ولهة أن “المجلس الوطني الطارئ قرر إلغاء قرار الإضراب، تبعا للإشعار بالإضراب الصادر يوم الـ 24 مارس الماضي والداعي للدخول في اضراب يومي الـ 9 و الـ 10 أفريل الجاري ويعود ذلك الى الإتفاق الحاصل بين النقابة ووزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء الماضي”.

وكانت نقابة الكنابست قد دعت الى مجلس وطني طارئ يخصص لتقييم مضمون محضر الاتفاق الموقع بين المكتب الوطني للنقابة ووزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء الماضي.

وحسب محضر الإجتماع المؤرخ في الـ 03 أفريل، فقد تم الاتفاق على عدة نقاط لا سيما تنفيذ التزامات محضر 19 مارس لسنة 2015 وتسوية وضعية المنتمين للرتب الآيلة للزوال وتجسيد طب العمل لفائدة موظفي قطاع التربية واحتساب سنوات الخدمة الوطنية في التقاعد وكذا احتساب سنوات الدراسة في المدارس العليا للاساتذة والمعاهد التكنولوجية التي تم الاشتراك خلالها بالضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

إغلاق