الوطن

بلدية سيدي بوشعيب بسيدي بلعباس متهمة بتحويل أراضي فلاحية إلى تجزئة سكنية

اشتكت عائلة عمارة ببلدية سيدي بوشعيب بولاية سيدي بلعباس من تحويل أرض فلاحية مملوكة لها، إلى وعاء عقاري لخلق تجزئة قطع أرضية وتوجيهها للبناء، وأفادت العائلة في رسالة وجهتها إلى المسؤولين أن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية سيدي شعيب بولاية سيدي بلعباس قرر تحويل أرض فلاحية جد خصبة إلى تجزئة سكنية.

ووفق نص الرسالة فان هذه العائلة ورثت ” هذه الأرض الفلاحية أبا عن جد منذ أزيد من 100 سنة كما تشهد الوثائق المرفقة ولم يجرأ أجدادنا ولا أباؤنا ولا نحن على بناء سكنات عليها كونها مثمرة ” .

وأضافت الرسالة ” لا يسمح القانون باختيار أرض زراعية كأرضية للمشروع مهما كان إلا إذا تمت إعادة تصنيفها من أرض فلاحية لغير فلاحية بموجب قرار لجنة متعددة الاختصاصات، وقد وجدنا تخطيط للقطع بواسطة مادة الجير وأوتاد مغروسة لتحديد معالم قطع الأرض المزمع توزيعها” .

واعتبرت العائلة أن ما أقدمت عليه البلدية هي” جناية في حق الأرض وفي حق الجزائر وفي حق أجيال المستقبل، وعليه فقد التمست” ومن أجلها نلتمس من كل المسؤولين الغيورين على الوطن تفهم خطورة القضية، ونرجو من كل المسؤولين التدخل الاستعجالي لمنع أي بناء على الأرض محل هذه الشكوى” .

مقالات ذات صلة

إغلاق