الأخبار الرئيسيةالوطن

أشغال جامع الجزائر الأعظم تشارف على الانتهاء

أشرف ، بمعية والي العاصمة، السيد عبد القادر زوخ، يوم الثلاثاء على تفقد حيث بلغت نسبة تقدم الاشغال بها اكثر من 90 بالمائة.

خلال اشرافه على تفقد اشغال ورشات جامع الجزائر الاعظم ، صرح وزير السكن و العمران و المدينة، وحيد طمار ان انجاز جامع الجزائر هو حاليا في مرحلته الاخيرة حيث فاقت نسبة تقدم الأشغال به 90 بالمائة و لم تتبق سوى اللمسات الأخيرة و بعض الأشغال التقنية المتعلقة بتجهيزات الصوت و الانارة و الديكور العام.

وخلال هذه الزيارة تفقد الوزير قاعة الصلاة التي انتهت بها الاشغال تقريبا حيت تمت اشغال رص البلاط على الأرضية بالكامل، و سيتم تفريشها بالزرابي خلال الاسبوع القادم.

كما تم وضع الثريا الرئيسية وسط قاعة الصلاة والتي تقع تحت 8 كواشف ضوئية ويربطها بالسقف ازيد من 30 حبلا معدنياي اضافة الى الثريات الصغرى الموزعة عبر ارجاء الجامع والبالغ عددها 89 وحدة.

كما تفقد الوزير و الوفد المرافق له المحراب و كذا المنبر اللذان استكملت اشغالها بالكامل حيث تمت زخرفة المنبر من قبل شركة جزائرية مختصة في النقش على الخشب.

كما عاين الوزير اثناء هذه الزيارة القاعة الشرفية للجامع وكذا الجناح المخصص للإمام الذي اعد خصيصا لإقامة حلقات الذكر، وجلسات القرآن واعداد دروس و خطب الجمعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق