الأخبار الرئيسيةالوطن

عرض بيان السياسة العامة للحكومة الاثنين المقبل

سيقدم الوزير الأول أحمد أويحيى, الاثنين المقبل, بيان السياسة العامة للحكومة أمام المجلس الشعبي الوطني, حسب ما علم يوم الاثنين لدى المجلس.

و سيتم تقديم بيان السياسة العامة للحكومة في جلسة علنية أمام الغرفة السفلى للبرلمان يوم الاثنين, على أن تستمر المناقشة العامة إلى غاية يوم الأربعاء الموالي, فيما برمج رد السيد أويحيى على انشغالات النواب ظهر يوم الخميس 28 فبراير.

و يتوزع بيان السياسة العامة للحكومة على ستة فصول تتعلق بحصيلة الحكومة في مختلف القطاعات و خلاصة تتطرق إلى “فضائل الاستمرارية” والتي ستتضمن تقييما لحصيلة عمل الحكومة التي “تعكس تقدما معتبرا في نهج تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية”, و هو التقدم الذي “يبرز فضائل الاستمرارية, سواء تعلق الأمر بالاستمرارية في العهدة الحالية لفخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أو بالاستمرارية في مسار إعادة البناء الوطني الذي يشرف عليه رئيس الدولة”.

و أرفقت وثيقة بيان السياسية العامة للحكومة بملحقات تلخص “الانجازات المحققة بين سنتي 2017 و 2018 و الحصيلة الخماسية لسنوات (2014 و 2018 ) و المتميزة بـ “تقدم معتبر في مجال عصرنة الدولة” وهي الفترة “الغنية بالإنجازات رغم الظروف المالية الصعبة” , علاوة على نتائج الفترة الممتدة من 1999 إلى 2018.

مقالات ذات صلة

إغلاق