الأخبار الرئيسيةالوطن

رابحي : كل مؤسسات الدولة رهن إشارة السلطة الوطنية للانتخابات

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة أحسن رابحي هذا الثلاثاء أن “كل مؤسسات الدولة هي رهن إشارة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قصد إنجاح الاستحقاق الرئاسي لـ 12 ديسمبر المقبل”.

و قال رابحي على هامش أشغال الدورة 28 لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط أن “وزارة الاتصال وكل مؤسسات الدولة هي رهن إشارة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات التي لها كل الصلاحيات في تنظيم الانتخابات”.

وأعرب الناطق الرسمي للحكومة عن يقينه بأن “غالبية الشعب الجزائري تدعم تنظيم انتخابات حرة وشفافة تمكن الشعب من اختيار رئيس يسير شؤون البلاد” مشيرا إلى أن “الذين يعارضون هذه الانتخابات هم في طريق لا يخدم المصلحة العليا للبلاد ومصلحة الشعب الجزائري”.

وفي رده عن سؤال حول مشاركة نائبة فرنسية في مسيرات شعبية بالجزائري ذكر رابحي بتصريحات وزير الشؤون الخارجية حول رفض الجزائر المبدئي لأي تدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد وزير الاتصال أن الدولة الجزائرية “لن تسمح لأي كان المساس بسيادتها وحرمة ترابها” معتبرا أن تواجد هذه النائبة في الجزائر “دليل على أن هناك أوساطا مغرضة لا تتمنى الخير لبلادنا سبق وأن حذرت منها السلطات, هذه الأوساط تسعى الى خلق البلبلة وعدم الاستقرار في البلاد”.

مقالات ذات صلة

luxury clone

إغلاق