رياضة

سبيتار يجدد شراكته مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم

جدد مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي بالدوحة، دعمه الطبي للإتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد أن تم تمديد عقد الشراكة القائم بين الطرفين لعام إضافي للسنة الخامسة على التوالي، في حفل توقيع أقيم بمقر سبيتار بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء.

وتم تمديد عقد الشراكة سنويا منذ 2010، تاريخ توقيع أول إتفاق رسمي بين الطرفين ، والذي  ينص على أن يوفر سبيتار الخدمات الطبية للمنتخب الجزائري، بما في ذلك الفحوص الطبية الشاملة لجميع اللاعبين.

وكان سبيتار قد خصص طاقما طبيا لمرافقة المنتخب الجزائري، ممثل العرب الوحيد  في كأس العالم جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014 في مختلف معسكراته التدريبية وأثناء نهائيات المونديال.

وسيقوم سبيتار بتحديد الحاجات التدريبية للإتحاد الجزائري لكرة القدم، ودعمها عبر ورش تدريب وعمل ومحاضرات ومؤتمرات تقام في المستشفى، ويسعى أيضا إلى المساعدة بالإستشارة وتقديم مجالات الخبرة في تطوير مركز للطب الرياضي في المركز الوطني لكرة القدم بالجزائر من خلال تطوير مجالات الطب الرياضي وعلوم الرياضة والعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل وفحص الرياضيين وطب القلب الرياضي ومراقبة وتحليل اداءهم بالإضافة إلى التربية الصحية للرياضيين.

ويعتبر سبيتار شريكا استراتيجيا للمنتخب الجزائري متصدر ترتيب أفضل المنتخبات العربية والإفريقية في الترتيب الشهري للفيفا، وهو ممثل العرب الوحيد في كأس العالم في نسختيه الماضيتين، كما تأهل للدور الثاني من كأس العالم وخرج من البطولة بصعوبة عقب خسارته في الوقت الإضافي أمام المنتخب الألماني، الذي توج فيما بعد باللقب العالمي.

عن كوورة

مقالات ذات صلة

إغلاق