رياضة

نهائي مبكر يجمع ريال مدريد بسان جيرمان

نهائي مبكر في دوري ابطال أوروبا لكرة القدم سيجمع ريال مدريد الاسباني حامل لقب آخر سنتين مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الحالم بلقب اول،اليوم على ملعب البارنابيو.

و تشكل المسابقة القارية الاولى هدفا رئيسا في مشوار الريال وسان جيرمان هذا الموسم، فمن جهة يريد الريال وخصوصاً مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، تعويض فقدانه الامل منطقيا بمطارده غريمة برشلونة في الدوري المحلي وخروجه المذل من مسابقة الكأس.

أما سان جيرمان، وبرغم تفوقه الواضح في الدوري الفرنسي، الا ان إدارته لا تزال لاهثة وراء لقب أوروبي أول، تعززت امكانية احرازه مع استقدام المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.

ولم يكن أحد في ملعب “سانتياغو برنابيو” يود مواجهة خصم من العيار الثقيل في هذا الدور المبكر من مسابقة توج فيها “الملكي” 12 مرة (رقم قياسي)، لكن القرعة فرضت مواجهتين من ذهاب واياب هما الاقوى ضمن برنامج ثمن النهائي.

ولم يفز اي فريق بلقب المسابقة القارية الأم ثلاث مرات متتالية منذ منتصف السبعينات حين حقق ذلك بايرن ميونيخ، ما يجعل انجاز الفوز به مرة أخرى بالنسبة لريال كبيرا جدا، في حال نجح في تخطي سان جيرمان ومواصلة مشواره.

مقالات ذات صلة

إغلاق