رياضة

البطولة الجزائرية تحتل الصف الخامس إفريقيا في تصنيف أغلى البطولات

احتلت بطولة الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى “موبيليس” لكرة القدم، الصف الخامس في قائمة أغلى البطولات بالقارة الإفريقية والرابع بالوطن العربي، من حيث إجمالي أسعار اللاعبين، بقيمة 89 مليون، حسب تصنيف موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين.

وكانت الرابطة المحترفة لكرة القدم، المكلفة بتسيير بطولة الدرجة الأولى والثانية بالجزائر، كشف في فترة التحويلات الشتوية السابقة، أن ستة لاعبين من المحترف الأول، يتقاضون أجرة شهرية تفوق 3 مليون دينار جزائري (أكثر من 22 ألف يورو).

وتسيطر مسابقات بطولة كرة القدم بالدول العربية على قائمة أغلى الدوريات بالقارة الإفريقية من حيث إجمالي أسعار اللاعبين، حيث تحتل دول شمال أفريقيا أربعة من الخمسة مراكز الأولى، حسب نفس المصدر.

وتتصدر البطولة المصرية الممتازة القائمة بقيمة إجمالية للاعبيه بلغت 159.28 مليون يورو، تليها البطولة المغربية للمحترفين بقيمة 148.75 مليون يورو.

وكان الدوري الممتاز بجنوب أفريقيا هو الوحيد الذي دخل قائمة الأغلى من غير الدوريات العربية وقيمته 141.25 مليون يورو.

ويحتل دوري الدرجة الأولى التونسي المركز الرابع بفارق كبير في القيمة المالية للاعبيه بلغت 89.78 مليون يورو، يليه بفارق ضئيل الرابطة الجزائرية المحترفة بقيمة 89 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

إغلاق