الجزائر قبل قليلرياضة

الكاف يواصل عقابه للحكم الجزائري مهدي عبيد

استبعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم الجزائري مهدي عبيد، من إدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية، رغم براءته في أحداث مباراة الأهلي المصري، والترجي التونسي، بذهاب نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

واحتسب مهدي عبيد ركلتي جزاء مثيرتين للجدل، لصالح الأهلي، على الرغم من رفض حكام “الفار” لهما، ما جعل كاف يحيله للجنة الانضباط.

ومنذ انتهاء التحقيقات مع عبيد وإعلان عودته للتحكيم، تم حذف اسمه من ضمن حكام النخبة الأفريقية، ولم يقم بإدارة مباريات كبرى في البطولات القارية، كما استبعد اسمه من القائمة التي أعلنت اليوم لحكام الكان.

ورغم أن عددًا من الحكام واجهوا اعتراضات شديدة من الأندية الأفريقية، ووجهت إليهم اتهامات عدة، إلا أنهم تواجدوا لاحقًا في القائمة المرشحة لإدارة مباريات الكان باستثناء عبيد.

وضمت القائمة، الزامبي جياني سيكازوي، الذي أحيل أيضًا للانضباط الموسم الماضي بعد إدارته مباراة الترجي، وأول أغسطس الأنجولي، بالإضافة إلى الجامبي بكاري جاساما، الذي يواجه عاصفة هجوم من الأهلي المصري، عقب إدارته مباراة الفريق الأحمر ضد صن داونز، والأنجولي هيلدر مارتينيز، الذي أدار مباراة الزمالك، وحسنية أكادير المغربي، التي شهدت جدلًا أيضًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق