الجزائر قبل قليلرياضة

المنتخب الجزائري يرتقي الى المركز ال40 عالميا

حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم قفزة عملاقة في ترتيب الاتحاد الدولي, عقب كسبه ل28 مركزا و ارتقائه للمرتبة ال40 عالميا في الترتيب الخاص بشهر يوليو الجاري الذي نشرته اليوم الخميس الهيئة العالمية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت.

ويعود الفضل في هذه القفزة النوعية “للخضر” لتتويجهم الاخير بلقب الطبعة ال32 من بطولة امم افريقيا التي اسدل عليها الستار يوم 19 يوليو الجاري بمصر.

ويعتبر الفريق الوطني, بفضل لقبه القاري, اكبر المنتخبات الافريقية استفادة من الترتيب الاخير للاتحاد الدولي.

وقد كسب رفاق النجم الدولي الجزائري رياض محرز 28 مقعدا من خلال احتلال “الخضر” للمركز ال40 على الصعيد العالمي و الرابع افريقيا بعد منتخبات كل من السنغال (المرتبة ال20) و تونس (المركز ال29) و نيجيريا (المركز ال33).

وتوج المنتخب الجزائري يوم الجمعة الفارط بالقاهرة (مصر) بلقب كأس امم افريقيا 2019 عقب فوزه في المقابلة النهائية على السنغال بنتيجة 1-0.

وعلى مستوى مقدمة الترتيب, يبقى المنتخب البلجيكي يتصدر القائمة, متبوعا بفريق البرازيل الذي ارتقى الى الوصافة بعد فوزه بمسابقة كوبا أمريكا (+1), فيما تراجع منتخب فرنسا, حامل اللقب العالمي, الى المركز الثالث (-1). وحافظ منتخب انجلترا على مرتبته الرابعة فيما ارتقى منتخب الاوروغواي الى المركز الخامس (+3).

مقالات ذات صلة

إغلاق