رياضة

الملاكم الجزائري جمال دحو يفوز بالضربة القاضية

احتفظ الملاكم الجزائري جمال دحو بلقبه العالمي في وزن “الوالتار” بعد تغلبه سهرة يوم الجمعة ببرج بوعريريج على خصمه دانيال فنزويلا من المكسيك بالضربة القاضية في الجولة الأولى.

وعلى إثر هذا الفوز المحقق خلال هذه المنازلة التي جمعته بالملاكم المكسيكي بالقاعة المتعددة الرياضات لملعب 20 أوت 1955 ببرج بوعريريج يحتفظ البطل الجزائري بلقبه العالمي في فئة أقل من 21 سنة وزن “الوالتار”.

ولم تتعد المنازلة الدقيقة الواحدة حتى شرع الحكم الأمريكي كيرتيس لاما في العد التنازلي للملاكم دانيال الذي سقط أرضا بعد تلقيه ضربة قاضية مستسلما وذلك في أجواء حماسية تجاوب معها الجمهور الذي غصت به مدرجات القاعة.

وقد دخل الملاكم الجزائري الحلبة حاملا العلمين الفلسطيني والجزائري وهو يرتدي تبان يحمل ألوان العلم الفلسطيني كذلك كعربون محبة ومؤازرة منه للشعب الفلسطيني.

وعبر الملاكم الجزائري عقب هذه المواجهة الخاطفة عن فرحته لكسب المنازلة وتحقيق الفوز الذي أهداه للشعبين الفلسطيني والجزائري. وبهذا الانتصار يحقق الملاكم الجزائري ابن مدينة تيارت الفوز الثالث عشر والحادي عشر له بالضربة القاضية من أصل 13 منازلة خاضها.

للإشارة يعتبر الملاكم دحو ذي الأربع والعشرين ربيعا أصغر بطل في وزن “الوالتر” حيث يعتبر ظاهرة في عالم الفن النبيل. للتذكير عرفت السهرة أربع منازلات استعراضية للفن النبيل منها واحدة نسوية

تجاوب معها الجمهور بشكل ملفت.

مقالات ذات صلة

إغلاق