الجزائر قبل قليلتكنولوجيا

جازي توسع شبكتها من الجيل الرابع 4G إلى 28 ولاية

المتعامل يراهن على استثمار 100 مليار دينار لبناء أكبر شبكة

أعلن متعامل الهاتف النقال “جازي”، عن توسيع نطاق تغطيته للتراب الوطني بشبكة الجيل الرابع، لتشمل أربعة ولايات جديدة، هي: بشار، ورقلة، سعيدة وقالمة.

وكشف المتعامل التاريخي للهاتف النقال، أنه سيستثمر مبلغا ماليا ضخما تضاهي قيمته 100 مليار دينار، على مدى الخمس سنوات المقبلة لبناء أكبر شبكة 4G، وفق أعلى المعايير الدولية في الجزائر مع المساهمة في إنشاء نظام رقمي.

ودعت الشركة الرائدة في مجال تقنيات الاتصالات الرقمية، زبائنها في هذه الولايات إلى الاستفادة من عروضها وخدماتها التي تضمن التواصل على أفضل شبكة.

ومع هذه التوسعة الجديدة، التي تشكل جزءا من الالتزامات التي تم التعهد بتنفيذها في السنة الثانية من الانتشار، تغطي جازي 28 ولاية هي: الجزائر، عين الدفلى، برج بوعريريج، البويرة، بومرداس، الوادي، مستغانم، وهران، سكيكدة، تيزي وزو، تلمسان، البليدة، باتنة، سطيف، قسنطينة، الجلفة، تيارت، ميلة، عنابة، تمنراست، معسكر، أدرار، بشار، سعيدة، قالمة وورقلة بما فيها بلدية حاسي مسعود التي تعتبر من أهم المناطق النفطية في البلاد.

وقد تقدمت جازي عدة خطوات نحو بناء أكبر شبكة للجيل الرابع في الجزائر، وتغطي اليوم أكثر من 25٪ من السكان، مع استثمار يقدر بأكثر من 15 مليار دينار في عام 2017.

وأكد متعامل الهاتف النقال، أنه يعمل على تحديث بنيته التحتية من خلال فتح متاجر جديدة لتقديم خدمة أفضل للزبون وإطلاق خطة توظيف لخلق المهن الرقمية الجديدة. لافتا إلى أنه وبدعم من الصندوق الوطني للاستثمار (الذي يملك 51٪ من رأس المال) وبدعم من مجموعة فيون، ستتحول “جازي” إلى متعامل رقمي رائد في الجزائر من خلال تسريع انتقالها من شركة اتصالات تقليدية إلى شركة تكنولوجية.

وأكدت الشركة أن توسيع شبكة الجيل الرابع التي ستشمل ولايات جديدة في 2018 ليس سوى جزء من الاستثمارات التكنولوجية الضخمة في انتظار وصول الارضية الرقمية فيون التي ستكون رمزا للانفتاح على العالم الرقمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق