تكنولوجيا

جازي تقوم برقمنة نظام الدعم الوظيفي الخاص بها بالشراكة مع إريكسون

في عملية هي الأولى من نوعها في العالم

أعلنت شركة جازي عن إتمام تنفيذ اتفاقها الاستراتيجي بالشراكة مع مؤسسة “إريكسون” المتخصصة في تقنيات وخدمات الاتصالات، لتفعيل منصة أنظمة دعم الوظائف الرقمية، مما يمثل ” محطة هامة في برنامج التحول الرقمي للشركة” .
وحسب بيان لشركة جازي فان ” هذه العملية هي الأولى من نوعها في العالم، حيث أظهر ” هذا التحول الرقمي الذي جرى في ظروف جيدة المستوى التقني العالي للمهندسين الجزائريين لا سيما في مثل هذه العمليات المعقدة” .
هذا النظام الجديد حسب البيان يدير العلاقة الشاملة مع الزبائن بما فيها الفوترة والتسعير والعروض التجارية وتخصيصها من أجل الاطلاع المسبق على احتياجات المشتركين وفقا لأنماط الاستهلاك المختلفة، كما تسعى جازي إلى ” تقوية قربها من الزبون من خلال مضاعفة قنوات التفاعل الخاصة بها وتحسين تجربة المستخدم النهائي من خلال عروض مرنة وقابلة للتطوير، وأخيرا التكفل الأمثل بطلبات المشتركين” .
وتعد هذه الاتفاقية جزءًا من الشراكة العالمية، التي تم توقيعها في شهر جوان 2016 بين مجموعة فيون واريكسون مقابل مليار دولار، والتي تهدف إلى تغيير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في فروع مجمع فيون في 11 دولة، مما يتيح رقمنة أنظمة دعم الوظائف باستخدام تقنيات البرمجيات الجديدة والكلاود.
وبهذه المناسبة أفاد ماثيو جالفاني، المدير العام لشركة جازي: ” الشراكة الإستراتيجية بين جازي وإريكسون تمثل التزام الشركتين لتطوير خدمات رقمية جديدة لزبائن جازي” وأضاف في السياق ذاته “من خلال هذه الشراكة، تعمل جازي على تنفيذ برنامج التحول الذي بدأت فيه عام 2015 بدعم من الصندوق الوطني للاستثمار من أجل أن تصبح شركة رائدة رقمية حقيقية في الجزائر، وبالتالي المساهمة الفعالة في ظهور الاقتصاد الرقمي الذي يمكن أن يخلق قيمة مضافة للاقتصاد الجزائري”.
ومن جانبه صرح ياسين زروقي، المدير العام لشركة إريكسون الجزائر: “هذه الأرضية الرقمية لجازي تمثل أساسا للخدمات الرقمية التي تعتمد على الانترنت والعمليات التجارية السريعة، وهي تشكل تغييرا في طريقة تعاملنا مع البنية التحتية التكنولوجية حيث تسمح بالحد من الاستثمار في الأجهزة ذات النشاط الوحيد واستبدالها بعمليات البرمجيات المركزية وحلول الكلاود”.

مقالات ذات صلة

إغلاق